السبت، 22 سبتمبر 2018

تــــنـــــفـــس الحياة....



-إذا كنت تتنفس فأنت في نعمة فقدتها أرواح السابقون , إذا كنت تتنفس فأنت من اللاحقون فحياتك لن تتكرر و اليوم الذي يمضي لن يعود فتمسك بهذه النعمة ولا تغلق حياتك بحواجز وهمية من صمت وملل و تفرغ .

-إذا كنت تتنفس عليك أن تصرخ وتصدر ضجيج حتى تثبت وجودك وتسلط الضوء على صوتك و رائيك و معتقداتك في أي مجال في منزلك , عملك , أسرتك , علاقاتك وصداقاتك .و ليكون لك صوت عليك أن تكسر كل حواجز الصمت و جدران الخوف .

-إذا كنت تتنفس عليك أن تكون مختلفاً عن كل من حولك حتى و أن كان لك قدوة فيجب أن تتميز عنها حتى لا تصبح صورة فارغة مستنسخه من شخص سابق فنحن لم نعد في زمن يحتاج للنسخ فتميز لتظهر .

-إذا كنت تتنفس عليك ان تعيش الحياة و عليك ان تتذوق حلاوتها بأحلامك و طموحاتك و أفكارك المتناثرة وعليك أن تجتهد وتسعى لتحقيق خططك ومشاريعك و أحلامك .

- إذا كنت تتنفس فأنثر البسمات و الأمل و أستمتع بكل لحظة و أحيا بكل ثانية من عمرك و أنظر للحياة بجمال ولا تستسلم للملل القاتل ولا تكون متشائماً صامتاً هدئاً . 

-تنفس و أحيا فالموت هوا أن تبقى كما أنت في نفس المكان وتتفرغ للاستماع و تشاهد تطورات و انجازات الناس من حولك و أنت ميت فقط يدور في عقلك كلمة ( أنا لست محظوظ مثلهم ) .... أذا شعرت بالضيق و الإحباط  فقط أغمض عينيك وتنفس بهدوء واستمع لأنفاسك و أشكر الله انك لازلت تتنفس و مازلت حياً .. 

                                     بقلمي : ســــالــــي ســـــيـــف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق